3/24/2010

افكار جديدة

التقيت في الرياض ببعض المدونين وثار اثناء الحوار معهم سؤال حول مدى امكانية استخدام الصفحات والمواد الموجودة في 710 جرينتش لانتاج مواد اخرى او لتنفذ افكار خارج اطار البرنامج
في الواقع كان املى دائما ان يتحول 710 جرينتش الى مشروع يملكه المشاركون فيه ويطورونه جماعيا بدعم مني بالرأي والمشورة. وكنت اعتقد ان عنصر التليفزيون في المشروع على اهميته ليس هو اهم ما في الفكرة. البرنامج التليفزيوني يدور حول شخصية ولكن لا مانع من ان تتعاون المجموعة الموجودة حول افكار وموضوعات ذات اهتمام، او ان نتتج مواد اخرى بوسائل اقل تعقيدا وكلفة من التليفزيون.
مثلا: يمكن لاي شخص يمتلك وبكام ان يقدم عرضا لمدة خمس دقائق عن شخصية من الشخصيات الموجودة وللجدل الذي دار حوله واراء المشاركين في 710 جرينتش فيه. منتجة (من مونتاج) هذا العمل بادوات بسيطة وبطريقة يظهر فيها مذيعنا الشاب وهو يقدم كليبات الفيديو وصور ولنكات الصحف يمكن ان تكون متعة. والحوار الذي يمكن ان ينشأ  حول الشخصيات والموضوع قبل (كالعادة) وبعد نشر هذا البرنامج يمكن ان يكون مادة جيدة للنقاش مع منتجها، ويمكن ان يكون مسرحا خصبا لتنمية المهارات والمواهب الصحفية والاخراجية والتليفزيونية. 
برامج صغيرة عن الاشخاص أو عرض للموضوعات باستخدام كليبات الفيديو وبأضافة آراء ترسلونها مصور بالوبكام يمكن ان تقدم منفذا جديدا ندعمه سويا (وانا معكم بالرأي والمشورة).. هذه فكرة من جملة افكار فهل لديكم مزيد وهل هناك من يرغب في البداية؟؟؟؟؟؟؟؟
فكر ابحث واستمتع وانا معك

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

I guess we -arabs- are more used to use youtube in more useless/funny/irony kinda tube videos.

that's a good initiative...
I would give it a try...

دماغوس يقول...

فكرة جيدة يا حسام..

لكن هل ستستقطب جمهوراً من برنامج نقطة حوار؟

http://www.youtube.com/710GMT