3/24/2010

شارك في البرنامج وفي الدراسة ايضا

الصديقة البروفيسورة ماري جيلسبي وهي من الاكاديميين المرموقين في بريطانيا اسعدتني باهتمامها بمشروع وفكرة 710 جرينتش. ومن الواضح ان اهتمامها سرى في اوساط الاكاديميين وانتهى الامر بتشكيل كونسورتيوم من الباحثين الذين يعتقدون ان ما نقوم به سويا (على حد علمهم) هو عمل متفرد لم يسبق القيام به (في العالم وليس في العالم العربي فحسب). وامتدادا لنسق الشفافية الذي اتبعناه معكم منذ البداية طلبت منها ومن الصديقة الباحثة مينا اللامي ان تضع شرحا لفكرة الدراسة التي تجرى واسبابها والهدف منها على موقعنا على فيسبوك. بل وان تدعو المشاركين في الفكرة للإدلاي بدلوهم.
وحسب ما كتب في الشرح:
نحن فريق بحث أكاديمي مستقل من الجامعة المفتوحة قي المملكة المتحدة نقوم بمتابعة ودراسة مشروع 710 جرينتش لكونه تجربة فريدة في مجال الإعلام الاجتماعي وبحسب علمنا هي فكرة لم تنفذ من قبل. لهذا السبب رأينا متابعتها بغرض الدراسة.
يعني الفريق بدراسة كيفية قيام البرنامج بربط العالمين الافتراضي المتواجد على شبكة الانترنت والحقيقي الذي يطل علينا عبر شاشة التلفزيون من خلال استعماله لشبكات التواصل الاجتماعية كــ فيسبوك وتويتر. كما ونهتم بكيفية قيام البرنامج على جعل المتفرج ذاته الباحث والمُعد لكل حلقة من حلقاته. 
اما الباقي فيمكن ان تقرأه وتعقب عليه في الصفحة مباشرة 

ليست هناك تعليقات:

http://www.youtube.com/710GMT