3/08/2010

نكون (على بلوجسبوت) او لا نكون

عندما تبلورت فكرة 710 جرينتش في ذهني كنت اتصور اننا سنفتح مواقع وصفحات للمشروع على عدد كبير ومتباين من المنصات اوالبلاتفورمز. كنت احلم بصفحات في هاي فايف، مايسبيس، اوركوت، وعلى الساحات والمنتديات الخ.
والسبب هو ايماني بأننا ينبغي ان نذهب للناس حيثما كانوا وهو ما قد يمكننا من معرفة الاماكن التي يوجد فيها جمهورنا. وكنت اتوقع ان يقودنا الفيدباك او التقييم الارتجاعي (حلوة التقييم الارتجاعي؟؟) لمعرفة افضل للأماكن التي يتردد عليها جمهورنا بشكل متكرر.
التجربة وقصر ذات اليد او ذات التيم دفعني لتحجيم التوقعات والامال. فقلللنا عدد المواقع التي نريد ان نوجد عليها. اقتصرت الحكاية بداية على فيسبوك، يوتيوب، بلوجسبوت، تويتر، وفليكر
لم يستغرق الامر وقتا طويلا حتى سقط فليكر من الحسبان. وجدنا ان فيسبوك فيه خصائص كثيرة ولا داعي لربط فليكر بفيسبوك.
وسبب قرار غمل صفحات للبرنامج على مواقع خارج فيسبوك هو ان يكون هناك منصة مفتوحة يستخدمها من ليس لديه حساب في فيسبوك ولا يرغب في التسجيل فيه.
بمرور الوقت بدأت اشك في جدوى الاحتفاظ بهذا "المطرح" من عدمه. ولكنني رأيت قبل اغلاقه والتحول لفيسبوك، ان اسأل: هل يقرأ عنا هنا احد؟؟ هل ستفتقد هذه الصفحة لو اغلقناها وذهبنا الى فيسبوك. ضع تعليقك اسفله لتساعدني في اتخاذ القرار

هناك تعليقان (2):

Unknown يقول...

مروة: والله فكرة البلوج جميلة... خصوصا إننا عايزين نبتدي نحكي للمشاهدين والمستمعين والمشاركين بشكل عام عن اللي بنمر بيه والتطورات أول باول ... ولا إيه رايكم يا جماعة؟
 

Ahmed يقول...

تستطيعون استخدام المدونة كمساحة لأفراد الفريق ليكتبوا بشكل موسع أكثر عن تجربتهم وكواليس البرنامج.

http://www.youtube.com/710GMT