3/04/2010

جنون في جنون

الحلقة الاولى من 710 جرينتش الذي يبدأ بثه اليوم على بي بي سي العربية حلقة مجنونة بكل المقاييس . ولابد من ان اعطي الصديق ايمن الصياد حقه الواجب لانه كان اول من غرس بذرة هذه الفكرة المجنونة في رأسي. وقفت على كورنيش النيل وجسم الموبايل على اذني يزداد سخونة في مقابلة طالت لأننا كنا نتحدث عن وصول البرادعي الى القاهرة وعن عدد المحطات التي تدافعت لاستقباله. وسألت ايمن ما اذا كان البرادعي سيرحب باستضافة هذا البرنامج له (باعتبار ان 710 جرينتش يعتمد في مادته على مشاركات المجموع البشري الذي يعتمد عليه البرادعي في حملته المقبلة وهو مجموع المشاركين في المواقع الاجتماعية ومنهم فيسبوك). المهم ان الحديث تطور وسألني أيمن سؤالا ظننته ساذجا: هل من الضروري ان يكون في الحلقة الأولي ضيف؟؟ ابتسمت لأن البرنامج يعتمد على وجود ضيف تطرح عليه اسئلة يعدها الجمهور من خلال اعداد وبحث فيما يتداول على شبكة الإنترنت. ولكن الابتسامة تلاشت عندما قال ايمن ان فكرة البرنامج التي عرضتها لن تكون سهلة على الأذهان والمقدمة التي عادة ما اعرضها على اصدقائي ومن استشيرهم ينبغي ان تطرح على المشاهدين.
الفكرة ولدت ولكن تنفيذها لم يكن ممكنا دون المجهود الذي بذلته معي الزميلة مروة حسن التي صحبتني في رحلة كان فيها من التوتر والقلق بقدر ما فيها من متعة الكشف والابداع.
وحلقة اليوم تعرض لتاريخنا الحديث مع تكنولوجيا المعلومات والثورة التي مكنت المستخدم العادي من تحدي احتكار الاعلاميين لوسائل الاتصال الجماهيري، ولكنها تخرق في بعض الاحيان طرق العرض التقليدي بشكل لا ادري اذا كان الجمهور سيقدره ام لا.
وربنا يجعل كلامنا خفيف عليهمز
وقبل ان انسى ومع انطلاق هذا البرنامج المشروع المغامرة احب ان اشكر مجموع المدونين الذين شاركوا فيها وسأذكر اسماءهم ومشاركاتهم بمجرد وصولي للقاهرة.. الان لابد ان اتوجه للطائرة.

هناك تعليقان (2):

هبه مراد يقول...

والله الاستاذ حسام السكري ده دمه خفيف والمفروض يقدم برنامج كوميدي يقدم فيه قضيه جد قوي بطريقه كوميدي ، اما بقه 710 جرينتش فانا شايفه انه عايز يعمل حاجه مش تقليديه وبرنامج يعيش سنين طويله وانا دايماً باسمع بابا وماما واختي الكبيره بيتكلموا عن برامج قديمه وانها برامج عظيمه لكن بصراحه يعني عمري ما شفت برنامج بيعيش سنين طويله اللي بيعيش الافلام والكتب لكن البرامج والمسلسلات مهما كانت عظيمه بتموت وتتنسي وبتبقى ذكرى. بحب الفتي انا قوي في اللي ليا واللي مش ليا بس فرصه افتي فيها.

unclassic يقول...

اعتقد ان هذا البرنامج سينجح بسرعة خاصة مع مذيع متميز لا تأسره النمطية اوالكلاسيكية مثل حسام السكري

http://www.youtube.com/710GMT